‫الرئيسية‬ الريحان أخبار ثقافية “مصر أم الفنون”.. رسالة فناني 11 دولة من امام الأهرامات
أخبار ثقافية - مع الناس - 15 نوفمبر، 2017

“مصر أم الفنون”.. رسالة فناني 11 دولة من امام الأهرامات

في صوت واحد، “مصر أم الفنون”، وجه 35 فنان يُمثلون 11 دولة بمهرجان مدينتي الدولي للفنون، رسالة هامة ومضيئة لشعوبهم خاصة وللعالم، من أمام تمثال أبوالهول وفي رحاب الأهرامات الخالدة ليتذكر العالم لو تناسى ريادة مصر واسهاماتها في الحضارة الإنسانية. 
وقال المهندس خالد الشهابي، “قوميسير عام المهرجان”، أن برنامج هذه الدورة التي نعُدها رغم أنها الرابعة دورة تأسيسية لمهرجان دولي فني محترم، نُخطط ليكبر كل عام حتى يصبح حدث فني دولي شامل على خريطة الفعاليات الفنية الدولية، لذا قرر المهندس هشام طلعت مصطفى، أن تشمل رسائل المهرجان رسائل أخرى غير الفنية منها هذه الرسالة الهامة التي سيتم إرسالها عبر الفنانين المشاركين من أكثر من مكان تاريخي وأثري وحضاري في القاهرة والإسكندرية، وهو ما تراه مجموعة طلعت مصطفى واجب وطني يستثمر هذا الحدث ومتابعته الجماهيرية والإعلامية في تقديم صورة إيجابية تواجه حملات مشبوهة لتشويه صورة مصر الحقيقية أو إغفال هويتها الحضارية المتجذرة والعريقة والأصيلة.
من جانبه، قال المهندس مازن أسامة، عضو اللجنة المنظمة، أن هذا المهرجان تأكيد على رسالة المجموعة في الدمج بين الفن والجمال وبين التخطيط العمراني، مع السعي كذلك للاستفادة من ميراث حضاري وإبداعي مصري عريض في إقامة فعاليات ترتكن إلى هذا الثقل الحضاري المُشجع لنا في إيجاد حدث فني قادر على التواجد بقوة على الساحة الفنية الدولية، وبالتأكيد سيحمل هذا المهرجان الكثير من الرسائل الهامة للخارج وللداخل أيضاً وكلها مكاسب نأمل أن يقترن بها أسم مجموعة هشام طلعت مصطفى السباقة في النمو العمراني وكذلك في تشجيع ودعم الفنون ورعايتها.
تجدر الإشارة، أن مهرجان مدينتي الدولي للفنون يشمل سيمبوزيوم مدينتي الدولي الرابع للنحت وسيمبوزيوم مدينتي الدولي الأول للتصوير، وبدأت فعالياته في 1 نوفمبر الجاري ويُشارك في هذه الدورة 35 فنان وفنانة في مجالي النحت والتصوير يمثلون 11 دولة بينها مصر وهي (روسيا – الصين– كندا – مقدونيا – السعودية – تونس – الأردن – جورجيا – كوريا الجنوبية – البحرين).
وتتألف اللجنة المنظمة من: الفنان صلاح حماد، رئيس المهرجان، د.شمس القرنفيلي، د. سعيد بدر، المهندس حسام زكريا، د. محمد عباس، المهندس مازن أسامة، المهندسة نيفين أحمد، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 30 نوفمبر.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + خمسة =

‫شاهد أيضًا‬

لطفي بوشناق: أيقونة الفن المُلتزم وصوتٌ للحرية والعدالة / حوار : بشرى بوجمعة

الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق: *أنا اسعى دائما أن أكون صوتا لكل الشعوب*أنا أعيش لأغني …