‫الرئيسية‬ الريحان أخبار ثقافية عبدالعزيز سعود البابطين يزور الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي
أخبار ثقافية - الريحان - 30 أكتوبر، 2017

عبدالعزيز سعود البابطين يزور الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

أعرب عن رغبته في بناء صرح ثقافي باسم أبي القاسم الشابي

عبدالعزيز سعود البابطين يزور الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

ويدعوه لحضور الدورة الخامسة عشرة في بريطانيا

استقبل فخامة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال زيارة قام بها البابطين إلى الجمهورية التونسية.

وقال البابطين أنه سلم الرئيس التونسي دعوة رسمية لحضور دورة المؤسسة الخامسة عشرة التي تنعقد في الرابع والعشرين من أكتوبر المقبل في جامعة أكسفورد ببريطانيا، مشيرا إلى أن الرئيس التونسي أبدى رغبةً واستعداداً لحضور هذه الدورة.

وأكد البابطين على الاهتمام الإيجابي من قبل فخامة الرئيس الباجي قايد السبسي مشيراً إلى أنه أظهر تعاوناً كبيراً في مجمل القضايا التي تمت مناقشتها، لا سيما اهتمامه بالأمور الثقافية وحرصه على مد جسور التعاون لأجل إحياء النهضة الفكرية.

وكشف البابطين في هذا الصدد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن رغبة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في بناء صرح أو صالة ثقافية تكريماً للشاعر أبوالقاسم الشابي في مكان ولادته بالجنوب التونسي أو بتونس العاصمة “وقد رحب الرئيس قايد السبسي كثيرا بهذا المشروع”، وحول الحياة الثقافية في تونس أبدى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إعجابه بالأعمال والحراك الثقافي هناك متمنياً لروادها التوفيق.

ونوه البابطين بأن المؤسسة حريصة على مد الجسور الثقافية بين مشرق الوطن العربي ومغربه، مشيداً بالمثقفين التونسيين ودورهم في مؤازرة الحركة الثقافية العربية.

وأعرب البابطين عن اعتزازه بهذه الزيارة التي وصفها بالمثمرة، بحيث تم تناول العديد من القضايا الثقافية، وأضاف: “إن علاقة المؤسسة بالجمهورية التونسية عريقة ثقافياً، وسبق للمؤسسة أن أقامت العديد من الانشطة فيها واحتفت بشاعر تونس أبي القاسم الشابي، كما أقامت العديد من دورات اللغة العربية وعلم العروض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

‫شاهد أيضًا‬

عندما كنا صِغار..!/ بقلم : الكاتبة أمل

ونحنُ صِغار.. كنا نجلس نراقب التلفاز .. ومتى ينتهي موجزالأخبار.. متمللين، منزعجين متثائبين…