نحو ريادة العمل الصحفي

رئيس مؤتمر “نحو ريادة العمل الصحفي ” القايد علي الشايب : الرقي بالصحافة هدفنا الأسمى .
الإعلامية التونسية و العربية مليكة الجباري : على الصحفي امتلاك الحرفية والتصدي للرداءة السائدة
.

بحضور عدد هام من أساتذة الإعلام والاتصال و طلبة الاختصاص و مهتمين بالميدان انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي نحو ريادة العمل الصحفي في أحد النزل في مدينة الوادي الجزائرية في السابع من شهر ديسمبر كانون الأول من السنة الجارية 2022. المؤتمر من تنظيم جامعة الشهيد لخضر حمة الوادي بالجزائر وكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية وقسم الاعلام والاتصال ونادي الاعلام السمعي البصري وانتظم المؤتمر تحت رئاسة بكفاءة عالية الإعلامي الجزائري القايد علي الشايب مدير جريدة وموقع القايد نيوز.

  و قد استضاف المؤتمر ضيوفا عرب من بينهم الإعلامية التونسية والعربية مليكة الجباري التي شغلت عدة مهام صحفية  في عديد القنوات  التونسية والعربية وألقت  بالمناسبة محاضرة  حول الأشكال الصحفية التلفزيونية والظهور أمام الكاميرا  بينت خلالها أهمية اكتساب الصحفي لمهارات التحرير و تبني الحرفية والحياد في عمله الصحفي.

كما  دعت  مليكة الجباري الى ضرورة الرقي بالمهنة وبالذوق العام العربي محليا وإقليميا وعربيا خدمة لشعوبنا العربية وتصديا لموجات الاسفاف التي أصبحت تسود عالمنا وخاصة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي   بآعتبار  أن الصحفي يحمل أمانة ورسالة .

د.محمد دومير : على الشباب المثابرة و التميز للصعود إلى القمة

كما استضاف المؤتمر الدكتورالجزائري المقيم في دولة قطر محمد  دومير  صاحب جائزة أفضل مخترع عربي ومرشح الأمم المتحدة كأفضل المؤثرين في مجال المعرفة  والذي جاء خصيصا لحضور هذا الحدث وقد  ألقى محاضرة بالمناسبة استعرض خلالها مسيرته في عالم الاختراعات وحث فيها طلبة الاعلام الاتصال خاصة وعامة الإعلاميين الى التحلي بروح المسؤولية في لعب دور المؤثر بعيدا عن الإسفاف  كما دعا الشباب الى امتلاك المهارات واللغات والمثابرة المستمرة لتحقيق أهدافهم .

المؤتمر أثث إحدى فقراته أيضا  الأستاذ  في الاعلام و الاتصال  الدكتور زهير الطاهات من جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية و تناولت محاضرته عن بعد

 الصحافة الالكترونية و دورها في النهوض بالإعلام

 و كان  تضمن المؤتمر كلمات افتتاحية لكل من نائب رئيس جامعة حمة لخضر الوادي الدكتور بوبكر منصور وعميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية  الدكتور عمار أحمد غرايسة  ورئيس قسم الاعلام والاتصال الدكتور حمزة قدة  ورئيس نادي الاعلام والاتصال بالجامعة .

ودارت حلقة تفاعل بين الحاضرين والطلبة من جهة والإعلامية مليكة الجباري والمخترع محمد دومير من جهة أخرى رد فيها الضيفان على تساؤلات الطلبة والحاضرين .

كما تم تكريم الإعلامية مليكة الجباري والدكتور محمد دومير و الدكتور زهير الطاهات وبعض  الشخصيات الحاضرة  الأخرى  المؤتمر  الذي أدار كل فقراته بكل اقتدار.

وتميز المذيع الجزائري  حمادي مداني  تضمن  مسابقة لصاحب  الميكروفون  الذهبي وأسندت  الجوائز الثلاث الأوائل  لمستحقيها وهم  عبد الله بن علي وفاز بالمرتبة الأولى ومحمد صالح أحميمية الذي نال الجائزة الثانية وسلمى بوديار التي حصدت  المرتبة الثالثة   و حظي  التنظيم الدقيق والمحكم  لكل فقرات المؤتمر  بالتنويه و الإشادة من كافة المشاركين  دون استثناء   …                                   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + ثمانية =

‫شاهد أيضًا‬

المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم :الإعلان عن نتائج أولمبياد الرياضيات العربي 2022

المدير العام للمنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم : حرصنا كبير على تثبيت  أولمب…