جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية






أوتار على اليوتيوب




جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية / الدورة الرابعة

03/05/2017 12:27
|

جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية

الدورة الرابعة




نبذة تعريفية :الفئةالأولى: الشباب العربي المبدع

هذه الفئة مخصصة للمبادرات الإبداعية الخاصة بالشباب العربي والشباب من أصول عربية )من الجنسين( ، على أن يكونوا ضمن الفئة العمرية المحددة بين 12 و21 عاما ، وأن تكون إبداعاتهم ضمن المجالات التالية :

  1. المجال الثقافي
  2. الفنون الكتابية (الشعر، الرواية، القصة، المسرح، الصحافة، التأليف الموسيقي).
  3. الفنون التشكيلية (الرسم، النحت، الفسيفساء، التصوير الضوئي، التصميم، الكتابة والخط، العمارة، الوسائط المتعددة، الكولاج، التركيب الثنائي أو الثلاثي الأبعاد، الفيديو).
  4. الفنون التعبيرية (الأداء أوالاستعراض، الحركات الايحائية أو البانتوميم، الرقص، التمثيل، الإلقاء والخطابة، عزف الموسيقى، الغناء، الأوبرا ).
  5. الفنون التطبيقية (التصميم الداخلي، صناعة الديكور والأثاث، صناعة السجاد، تصميم الأزياء، الحياكة والتطريز، صناعة الحلي والجواهر، الخزف، الزجاج المعشق).


  1. المجال العلمي والتقني

يُقصد بالمجال العلمي كل ما يرتبط باختراعات واكتشافات، أو توظيف مواد علمية أو وسائل تكنولوجية موجودة لتحقيق أهداف أو تقديم مساعدات جديدة، وتتضمن المشاركات التي يمكن قبولها في المجال العلمي والتقني: الإبداعات في مجالات العلوم الطبيعية والرياضيات، تصميم الروبوتات، الاختراعات المساعدة في الحد من التلوث أو توفير الطاقة، تصميم التطبيقات الهاتفية، وسائل مبتكرة في لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في خدمة المجتمع، والإبداعات في المجال الزراعي.


  1. المجال الاجتماعي

يُقصد بالمجال الاجتماعي كل ما يرتبط بالإبداع في مجالات خدمة وتنمية وتأهيل الُأسر والمجتمعات، وتتضمن المشاركات التي يمكن قبولها في المجال الاجتماعي: المشاركة المؤثرة في العمل التطوعي وخدمة المجتمع، الحملات التطوعية للتوعية بالمشكلات الصحية والأمراض، حملات مساعدة المجتمعات النائية مثل إعادة تأهيل المناطق والبيوت، حملات دمج وتأهيل الأفراد من ذوي الإعاقة وكبار السن ودور رعاية الأيتام والمتسولين وضحايا الحروب والكوارث الطبيعية، المساعدة في تصميم المشاريع الصغيرة للأسر والمجتمعات الأقل حظاً أو المشاريع الصغيرة الإبداعية التي تسهم في تنمية دخل الأسرة، والمبادرات التعليمية للأسر والمجتمعات


البيانات الشخصية

اسم الشخص :

بلدالإقامة:

البلدالأصلي:

اسم الشخص المخوّل: اذا كنت اقل من 18 سنة يجب شهادة موافقة ولي أمر

الهاتفالأرضي: الهاتف المتحرك:

البريدالإلكتروني:


استمارة ترشح مرجعية اذا تم تعبئتها يتم ارسالها على الايمايل norah.uae@gmail.com  لمراجعتها واعتمادها ثم التسجيل اونلاين بعد اعتمادها